Dernières nouvelles
بعد ألقاب البطولة الوطنية وكأس العرش رجال طائرة اتحاد طنجة يحرزون الكأس الممتازة لأول مرة في التاريخ

بعد ألقاب البطولة الوطنية وكأس العرش رجال طائرة اتحاد طنجة يحرزون الكأس الممتازة لأول مرة في التاريخ

أحرز فريق اتحاد طنجة للكرة الطائرة لقب السوبر في هذه الرياضة  للموسم الرياضي 2016/2017 على حساب فريق الإتحاد الرياضي، والمنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة وبتنسيق مع عصبة فاس مكناس وفريق النادي المكناسي للكرة الطائرة ،عقب فوزه على فريق الإتحاد الرياضي ب 3 جولات مقابل جولة واحدة ( 25 – 21/ 15 – 25/ 25 – 21 /25 – 20 ).

ويعتبر فوز فريق اتحاد طنجة للكأس الممتازة لثاني مرة في تاريخه بعد سنة 2013، مفخرة لمدينة طنجة التي استطاع فريقها للكرة الطائرة أن يضيف لقبا جديدا خلال موسم رياضي كامل من رباعية ألقاب الكرة الطائرة المغربية ، الفوز بلقب البطولة الوطنية ولقب كأس العرش ولقب الازدواجية والكأس الممتازة ، تتزين بها خزانة النادي ، تؤرخ بمداد الفخر والاعتزاز لمسيرة فريق عريق وكبير على الساحة الرياضية الوطنية ، و بمجهودات كبيرة ومتميزة للمكتب المسير لاتحاد طنجة للكرة الطائرة برئاسة مصطفى بولبرص .

 ويذكر أن نهائي الكأس الممتازة تجمع الفائز بلقب البطولة الوطنية وحامل كأس العرش، حيث تسعى الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة في هذه التظاهرة إلى خلق قيمة للمنافسات المنظمة من طرفها وإعطاء حلم الظفر بهذه الكأس التي من خلالها يأمل كل فريق إضافتها إلى خزانة النادي و إلى رصيده التاريخي.

والجدير بالذكر أن أول كأس ممتازة جرت بمدينة بني ملال سنة 2006 خاصة بالرجال ، فاز بها فريق الاتحاد الرياضي لأول مرة في تاريخه الرياضي والذي أضاف بعدها خمسة ألقاب لهذه الكأس، ليصبح عدد الكؤوس الممتازة التي فاز بها ستة. كما فاز فريق الجيش بأربعة ألقاب، ثم كلا من الفتح وشباب المحمدية لقبين شأنهما شأن إتحاد طنجة .

وجاء احتضان مدينة مكناس لهذه التظاهرة الرياضية لتضافر جهود كل مسؤولي و منخرطي النادي المكناسي للكرة الطائرة وكذلك الثقة الكبيرة التي وضعتها جامعة الكرة الطائرة في النادي  المنظم وعصبة فاس مكناس .

هذا، وحضر حفل التتويج السيدة بشرى حجيج رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة التي كانت مرفوقة بالسيدة سميرة قصيور نائبة رئيس الجماعة المحلية والسادة إدريس بداح ممثل الجهة وطارق عواد المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة وعبد الكريم الرفاعي رئيس النادي المكناسي والمستشارون الجماعيون نور الدين عامر و عبد الله مشكور و رشيد الفاسي ويوسف بلحوجي رئيس فرع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بمدينة مكناس  وأعضاء الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة وجمهور الفريقين الذي تابع المقابلتين من مدرجات القاعة المغطاة المسيرة.

كما أقام فريق النادي المكناسي فطورا جماعيا بحضور مجموعة من الفنانين والفنانات والفريقين المتباريين ورجال الإعلام محليا ووطنيا على هامش هذه المباراة النهائية .

1 division hommes - Saison 17 18